125 نصيحة مهمة جداا

اذهب الى الأسفل

125 نصيحة مهمة جداا

مُساهمة من طرف نرجس في الإثنين سبتمبر 29, 2008 6:32 pm

1- لنزع قشر البطاطس** لتسهيل نزع قشر البطاطس المسلوقة ، يتم وضعها فى ماء بارد بعد النضج مباشرة .
2- عند أحتراق الطعام** ارفعى الحلة ( أو وعاء الطهى ) من على النار مباشرة واغمسيها فى ماء بارد حتى لايحمل طعم الشياط الى الاجزاء السليمة من الطعام ثم يتم نقل الطعام السليم فى وعاء آخر وتستكمل عملية النضج.
3- لكيلا تلتصق قوالب الثلج بالفريزر**الحل عملى وبسيط وهو أن يتم وضع قطعه من البلاستيك أو كيس نايلون تحتها .
4- لتنظيف النجف والثريات**يتم مسحها بقطعة قماش مبللة بماء دافىء مع أضافة الخل .
5- التصاق غطاء زجاجة طلاء الاظافر**حتىلايلتصق غطاء زجاجة طلاء الاظافر بعنق الزجاجة بعد الاستعمال ... يتم دهن الغطاء من الداخل عند فتحها أول مرة بطبقة خفيفة من الفازلين .
6- لعلاج المغص **يستخدم مغلى الينسون ، أو مستحلب النعناع ، أو مستحلب أزهار البابونج .
7- تناول اللحوم**تناول اللحوم مع الخضروات الطازجه والسلطة الخضراء .. أو مع الليمون أو البقدونس يساعد على امتصاص حديد اللحوم وتقليل أمتصاص بعض الدهون الضارة بالشرايين ، كما أن الياف هذه الخضروات الطازجه تعمل على امتصاص المواد السامة الناتجة عن هضم اللحوم مما يحمى قولون الجسم من تأثيراتها الضارة .
8- ضغط الحذاء الضيق**للتخلص من ضغط الحذاء الضيق على القدم ومعه يزداد الشعور بالالم وعدم الراحة ، يتم دعك المناطق الضاغطة من الداخل بالصابون عن طريق بشره بالمبشرة ...
12- تناول الالياف**مثل الخبز الاسمر والردة بكميات كبيرة تعوق امتصاص كالسيوم اللبن .. لذلك يفضل عدم مزج اللبن مع الخبز الاسمر فى وجبة واحدة وان افضل وسيلة لتناول اللبن هى شربه صباحا على معدة خالية أو بين الوجبات ليتمكن الجسم من امتصاص الكالسيوم دون تدخلات ضارة.
13- لعلاج الاجهاد**للتخلص من الشعور بالاجهاد بتناول فصين من الثوم مع ملعقتين من عسل النحل ، كذلك مستحلب النعناع المضاف اليه نقطة من منقوع الشوفان مع كوب ماء ....
18- نبات القرع واللحوم الحمراء**نبات القرع او ( الكوسة ) ينشط خلايا المخ وله فاعلية كبيرة فى تقوية الذاكرة . كما أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يؤدى الى الشيخوخة المبكرة.
19- لتنظيف الزهور الصناعية**لتنظيف الزهور الصناعية بسهولة ويسر مع الاحتفاظ بلونها ورونقها ، يتم تعريضها لبخار الماء المنبعث من ماء مغلى ثم ترش بعد ذلك بمثبت الشعر.
20-للتخلص من أزعاج القطط**تتكالب القطط الضالة على صندوق القمامة ويؤدى ذلك الى تناثرها أمام باب الشقة ، وللتخلص من ازعاجها يتم وضع قليلا من مادة النشادر بالقرب من فوهة الصندوق..
22- لمنع صرير الابواب**القيام بطلاء المفصلات بطبقة كثيفة من الفازلين .
24- لإزالة بقع الحبرعلى الموكيت أو السجاد**يتم تغطية مكان البقعة فورا بالملح .. وتركه ليتشرب الحبر تماما ثم تجريف الملح بملعقة شاى وتكرارها اذا لزم الامر ثم مسح مكان البقعة بأنصاف الليمون الذى يمتص ماتبقى .
26- نبات الزعتر** من اجمل النباتات التى تستخدم فى علاج الم الزور والحلق والحنجرة والاسنان ، كما انه منبه للاغشية المخاطية والسعال الديكى والالام الروماتيزمية ، ويستخدم لتقوية القلب ولفتح الشهية وتطهير الفم من الميكروبات .
27- لآلآم الأسنان** يمكن وضع فصين من الثوم المهروس على الاسنان التى بها الم وتدليك الضرس المصاب بالزنجبيل .
28- عدم غسل الدماء بالماء الساخن**اذا ماأصيب طفلك بجرح ادى الى اتساخ ملابسه فلا تقومى بغسل ملابسه بالماء الساخن ، لأن ذلك من شأنه ان يساعد على تثبيت بقع الدم والافضل غسلها بالماء البارد والصابون مع إضافة ماء التبييض الى ماء الغسيل .
29- البقع الدهنية**التى تظهر على الملابس نتيجة تناثر بعض الطعام ، يمكن التخلص منها بنثر كمية من بودرة \" التلك \" مكان البقعة .
30- ثنية الفستان** للتخلص من مكان ثنية الفستان القديمة ( اذا ماأردت إطالة الفستان ) ، القيام بعمل \" تندية \" مكان الثنية بقطع اسفنج مبللة بالخل .
31- الطعم الطازج للبن البودرة** لإضفاء نكهة الطعم الطازج للبن البودرة يمكنك اضافة ذرة ملح اليه ..
36- لتطرية شرائح البفتيك** لتطرية شرائح البفتيك المعدة للشى ، يتم اضافة قليل من الخل اليها وتركها لعدة ساعات قبل القيام بعملية الشى .
38-مضغ حصى اللبان**يعمل على زيادة إفرازات المعدة وتقويتها ويساعد على الهضم وطرد الغازات وفتح الشهية ، كما أن شرب المنقوع منه يعالج الكحة ويفيد فى علاج الامراض الصدرية كما أنه علاج فعال بوقف نزيف المعدة ومنع انتشار القروح بها..
40- لعلاج التهاب الحلق واللوزتين**يتم تناول ملعقة عسل نحل 3 مرات يوميا ، ثم عمل غرغرة بماء ممزوج بملعقة خل التفاح ومنقوع قشر الرمان وعسل النحل وشْبة ....
45- لعلاج بلل الاحذية**إذاماتعرضت الاحذية للبلل نتيجة انغماسها فى ماء الامطار ، يتم حشوها بورق الجرائد ( الخالى من الايات القرآنية ) حتى تمتص الرطوبة وايضا للحفاظ على الشكل الطبيعى للحذاء ...
48- لعلاج الامساك**لعلاج الإمساك وسوء الهضم يتم تناول كوبا من الماء الدافىء عند الاستيقاظ مباشرة من النوم وكوبا آخر ( يفضل تناوله مع السلطة والفواكه الطازجه ).
49-الكرفس**يفيد فى التخلص من الغازات ومسكن لتقلصات المعدة ومدر للبول ويساعد فى افرازات المعدة ويفيد فى حالات تضخم الطحال والكبد ولاينصح بتناول الام المرضعة له ( لأنه يعمل على تقليل إدرار اللبن ).
51- لسهولة نزع قشر الثوم**افضل طريقة لنزع قشر الثوم هى وضع الثوم المراد تقشيره فى ماء بارد قبل التقشير .
53-عصير العنب**تناوله يفيد فى حالات اضطرابات التغذية والاضطرابات فى المعدة والامعاء ولعلاج فقر الدم ..
55-لصنع كيكة هشة**لصنع كيكة هشة يتم اضافة قليلا من الملح الى البيض عند خفقه ويمكن استخدام اللبن الزبادى بدلا من اللبن الحليب وسوف يعطى نفس النتيجة.
56-افضل طريقة لشى اللحوم والاسماك**يتم وضع صينية بها ماء مغلى أسفل الشواية لأن ذلك يساعد على امتصاص الدخان المتصاعد من الشىء بدلا من انتشاره بالمطبخ ، كما أن نثر قليلا من الملح فى الصينية الموجودة اسفل الشواية يساعد على عدم احتراق المادة الدهنية الناجمه عن عملية الشى ، ولإختصار وقت عملية الشى يمكن شق اللحوم بسكين حاد بخط مائل ..
58-عصير المشمش**تناوله يفيد فى حالات مرض الكبد والاعصاب ، والسعال الديكى ، والنقرس والروماتيزم وفقر الدم ....
63- عصير السبانخ**مفيد لمرضى الكلى .
64-للتخلص من روائح السمك فى أوانى الطهى**خلافا للمتبع فأنها تغسل جيدا بالماء البارد وليس الساخن وأستخدام بقايا القهوة فى الدعك ، وتغسل الايدى بالخل أو الليمون المخلوط بالملح ، فأن ذلك يساعد على التخلص من الرائحه الناتجة عن ذلك .
65-لاعادة البريق لأدوات المائدة**يتم دعكها بقشر البطاطس النيىء .
69- عند سلق البطاطس**يضاف بعض قطرات من عصير الليمون فى منتصف مدة سلق البطاطس حتى تكتسب اللون الابيض . وعند هرسها يتم ذلك وهى ساخنة لأنه اذا تركت حتى تبرد فأنها ستصبح مطاطة ولزجة وثقيلة القوام.
70-اللحوم والدواجن المجمدة**يتم إخراجها من الفريزر قبل عملية الطهى بنحو 12 ساعة ووضعها فى رف الثلاجة الاسفل ، ومن الاخطاء الشائعة وضعها فى ماء ساخن لسرعة ذوبانها لأن ذلك يؤدى الى تشقق الانسجة الرابطة ويفقدها المذاق الشهى ، كما أن الثلج الذى لايزال عالقا باللحوم سيستهلك جزءا كبيرا من حرارة الطبخ . ولا يصح بأى حال من الاحوال إعادة تجميدها مرة أخرى . لأن بعضا من صفاته قد تغيرت .
74-صلصة الطماطم**هى أولا بريئة من اتهامها بأنها تسبب عسر الهضم ، لأن الذى يسبب عسر الهضم هى مايضاف اليها اثناء عملية الطهى مثل البصل والثوم والتوابل وتعرض تلك الاضافات للقلى والتحمير ، وافضل طريقة لحفظها بالثلاجة عدم تركها بالعبوة المعدنية ونقل مايتبقى فى عبوة زجاجية واضافة بعض زيت الطعام اليها .
7677- (2) عند انسكاب الصلصة أو الدهون بفرن البوتاجازأو الميكرويف**يمكن وضع اناء به كوب من الماء المغلى وتركه يستكمل عملية الغلى فى الفرن وذلك لعدة دقائق ، اذ ان البخار المتصاعد يساهم فى اذابة بقايا الطعام الملتصق ، ثم تستكمل عملية التنظيف بأستخدام قطعة قماش مغموسة فى الخل .
78- الطريقة الآمنة لغسل الخضروات والفاكهة**يتم غسلها جيدا بالماء المضاف اليه الخل ( ملعقة خل لكل لتر ماء ) هذه الطريقة تقتل الميكروبات وتحتفظ بالفيتامينات.
87-إزالة بقعة الشاى أو القهوة**بالنسبة للملابس القطنية أو المصنوعة من الكتان ، يتم الاسراع فى ازالتها قبل أن تثبت بسكب الماء البارد من ارتفاع حتى يتخلل الماء كل البقعة ويتم تكرار ذلك بالماء الساخن ، ولا تستخدم المبيضات الا فى الضرورة ولو كانت البقعة قديمة يتم نقعها فى الجلسرين مدة 8 ساعات.وبالنسبة للحرير أو الصوف يمكن أزالة البقعة بنقعها فى ماء الاوكسجين.
89-خل التفاح ( 1 ) **بإضافة ملعقة كبيرة منه الى حوالى نصف كوب من منقوع النعناع ويتم تناوله بعد تناول الطعام فأنه يقضى على متاعب المعدة وعسر الهضم.
90-خل التفاح ( 2 )**لعلاج الصداع تبلل قطعة قماش بخل التفاح وتفرد على الجبهة والاسترخاء فى مكان هادىء.
91-خل التفاح ( 3 )**للتخلص من رائحة العرق الكريهه ، بعد الانتهاء من الحمام يمسح تحت الابطين بخل التفاح ، فأن ذلك من شأنه مقاومة انبعاث العرق مدة طويلة
92- خل التفاح ( 4 )**لليدين بعد الاعمال المنزلية ، للتخلص من اى مواد كيميائية قد تتعلق بهما ولنعومتهما يجهز خليط من خل التفاح ودقيق الذرة فى دعكهما ثم تغسلان بالماء البارد
93- خل التفاح ( 5 )**طارد قوى للنمل ، بخلطه بقليل من الماء ثم رشه عند تجمعات النمل بالمنزل
94- خل التفاح ( 6 )**بإضافة فنجان واحد منه الى حوالى 3 لتر ماء وبأستخدام الفرشاة يعيد الى السجاد رونقه وجماله . وايضا لغسل وتلميع الارضيات
95-كيفية عمل وحفظ ورق العنب**يغلى الماء المضاف اليه زيت الذرة أو الزيتون مع اسقاط ورق العنب فور غليان الماء وبعد اطفاء شعلة البوتاجاز مع مراعاة الا يظل ورق العنب بالماء أكثر من دقيقة واحدة حتى لايتغير لونه ونكهته ، ثم يوضع فى اناء به ماء بارد ثم يصفى ويحفظ فى أوانى زجاجية محكمة الغلق بداخلهاماء + ملح
96- بقعة الفاكهة أو عصيرها**تزال بتنقيط مكان البقعة بعصير الليمون وتركه لفترة ثم تشطف جيدا
98-ثمرات الليمون الجافة**اذا جفت ثمرات الليمون يتم نقعها ليلة كاملة فى ماء مارد لتستعيد ليونتها.
99- لرفع لاصق الجروح**قد تسبب هذه العملية بعض الالم لطفلك ، لذا ينصح بإتباع ان يتم مسح اللاصق بقماش مشبعة بزيت الاطفال فأن ذلك يسهل عملية نزع اللاصق كثيرا..
101- لتنظيف المكواة من الشوائب العالقة بها**يملأ خزان البخار بالخل حتى منتصفه ويتم تسخين المكواة، ثم يضغط على زر البخار حتى يتبخر الخل تمامًا. فأن هذه الطريقة كفيلة بالتخلص من الشوائب ووبر الأنسجة الملتصقة بها ..
102- الموز**كل 100 جرام منه يعطى الجسم 88 سعرا حراريا وهو مغذ
مسمن للغاية ويحتوى على فيتامينات أ.ب.ج وهو خير فاكهة للاعبين الذين يشكون الارهاق والهزال لما يحتويه من فسفور وهى ايضا مادة ضرورية للذكاء ..
104- للحد من رائحة قلى الاسماك ( 1 )**للحد من رائحة قلى الاسماك غير المحببة والتى تملأ ارجاء المطبخ يتم اضافة قليل من الخل أو عصير الليمون الى زيت القلى كما أن اضافة قليلا من قشر الليمون الطازج للزيت يعطى للسمك مذاقا وطعما جميلا .
105- للحد من رائحة قلى الاسماك ( 2 )**لتخفيف رائحة السمك عند قليه توضع قطعة فحم غير مشتعلة على الفرن بجانب المقلاة . مع تغطية المقلاة وفتح مروحة الشفط والنوافذ معا.
107- لعلاج الامساك**يمكن تناول حبات القراصيا أو فواكه مجففة مثل التين المجفف أو الخوخ المجفف او العسل كما يفيد تناول ثمرة برتقال واحدة عقب كل وجبة وكذلك الخيار والخس .
108- بقع الحبر الجاف**يتم إزالتها بفركها ( بالكحول المستخدم فى تطهير الجروح ويوجد بالصيدليات ) أو بماء كولونيا الليمون ثم تشطف بالماء والصابون.
109- للتخلص من المواد الدهنية**للتخلص من المواد الدهنية العالقة ببعض اوانى الطهى كأناء التحمير والقلى مثلا ، يتم دعكها بورق الجرائد ( الخالى من الآيات القرآنية ) ، لأن ذلك يسهل فى عملية غسيلها بدون مجهود.
110- البقع الدهنية**يمكن إزالة البقع الدهنية بوضع كمية قليلة من ماء الفول المدمس ( الذى يتم طهيه واعداده فى المنزل ) على البقعة المراد أزالتها وتركها حتى تجف ، ثم تفرك باصابع اليد ، فتزول البقعة فى الحال.
111- بقع مستحضرات التجميل**من الروج أو كريم الاساس أو مستحضرات تجميل أخرى يمكنك تنظيفهابمنظف الزجاج وذلك برشها فيه قبل ان تغسليها بالماء والصابون ثم تدعك بفرشه الموكيت ثم تجفف بفوطة صغيره .
112- للحفاظ على الورد والزهور**لاينصح بوضع ماء فى الزهرية من الصنبور مباشرة ، أنما يغلى هذا الماء أولا ثم يبرد فقد أثبتت التجربة أن الازهار تظل نضرة لعدة ايام وكأنها قد تم قطفها من لحظات .
113- البرتقال**كل 100 جرام منه تعطى الجسم 45 سعرا حرارايا ، ويفضل تناول برتقالة واحدة بعد الاكل حيث يساعد كثيرا فى الهضم ..
114- بقع الشوكلاته**على غير العادة .. فيتم نقعها فى الماء المضاف اليه ( صابون غسل الصحون المستخدم فى المطبخ ) الى الصباح ثم تشطف وتغسل.
115- لعلاج الارق**يتم ذلك بشرب كوب من عصير الخس ويتم تحضيره بغلى أوراق خستين فى لتر ماء لمدة 20 دقيقة ثم يصفى وشربه قبل النوم أو عند الشعور بالارق .
116- للتخلص من رائحة البهارات من المطحنة**اذا اردت التخلص من رائحة البهارات من المطحنة الكهربائية أو رائحة البصل والثوم من المفرمة . يمكنك طحن قليلا من الخبز المحمص بها.
117- حفظ اللبن بالثلاجة**بعد غليه يترك حتى تهبط حرارته قليلا ، ثم يوضع فى الثلاجة فأن عمليةتركه فترة طويلة حتى يبرد تماما من شأنها ان تساعد على تكاثر البكتريا والعمل على نموها وهذا قد يسبب أسهال وغثيان أو الشعور بعدم الاتزان وهناك إعتقاد خاطىء بأن وضعه بالثلاجة ساخنا مباشرة سيذيب الثلج أو سيحرق الفريون .
118- لحفظ الجبنة البيضاء**من اجمل طرق حفظ الجبنة البيضاء بالثلاجة ولضمان عدم جفافها ، يتم غلى قليلا من الماء وتركه حتى يبرد ويضاف اليه قليلا من الخل والزيت وبعضا من حبات ثمار الفلفل الاخضر الحامى.
120- لحفظ الاحذية** يتم دهنها بقليلا من الفازلين ، ثم يتم مسحها بقطعة قماش نظيفة ، لأن ذلك سيمنع تشققها ويحافظ عليها لتبدو كالجديدة .
122- لعلاج التصاق اللبان( العلك ) بالملابس**تمرر قطعة ثلج فى مكان التصاقه حتى يتجمد ، ثم يسهل نزعه بعد ذلك وتنظيفه يتم بإستخدام فرشاة نظيفة أو ملقاط .
123- لتنظيف الخلاط**لتنظيف الخلاط من البيض واللبن أو أى مواد دهنية عموما ، يمكن بوضع كمية من الملح وقشر الليمون مع كوب ماء ساخن فى الخلاط ومزج هذا فى الخلاط وبعد ذلك يمكن غسله بسهوله .
avatar
نرجس
Admin

عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 16/09/2008
العمر : 28
الموقع : http://nardjesse16.ahlamontada.net/

http://nardjesse16.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى